الجمعة، يوليو 29، 2011

أهلا رمضان


[أهلا رمضان]
***
*رفرفت العصافير بجناحيها فرحةً على أغصان الشجر.
*وتعالت زقزقاتها مائسةً كأنغام الوتر.
*وتفتحت الزهور نشوى تحت ذرات المطر.
*وتمايلت نسماتنا مرحا بالهلال المنتظر.
_______________
قال صلى الله عليه وسلم : (إذا جاء رمضان ، فتحت أبواب الجنة، وغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين) متفق عليه ،خ-2/672،م-2/758.

أتى رمضان مزرعة العباد *** لتطهير القلوب من الفساد
فأد حقوقه قولاً وفعلاً *** وزادك فا لتخذه للمعاد
فمن زرع الحبوب وما سقاها *** تأوه نادماً يوم الحصاد
*****
قال صلى الله عليه وسلم : (من صام رمضان إيماناً واحتساباً ، غفر له ما تقدم من ذنبه) متفق عليه –



خ-1/22،م-1/523، وقال صلى الله عليه وسلم (( إن في الجنة بابا يقال له الريان ، يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم )) متفق عليه، وقال صلى الله عليه وسلم : (ما من عبد يصوم يوماً في سبيل الله إلا باعد الله بذلك اليوم وجهه عن النار سبعين خريفا) متفق عليه،خ-3/1044،م-2/808. وقال صلى الله عليه وسلم (( قال الله عز وجل: كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به )) متفق عليه.  وكان صلى الله عليه وسلم ، يجتهد في رمضان ما لا يجتهد في غيره ، وفي العشر الأواخر منه،ما لا يجتهد في غيره.رواه مسلم: (2/832).
___________
أخي الحبيب: لا تجعل رمضان يمر عليك كسائر الشهور، فإن دخول رمضان بمثابة دخول وقت الاختبار، مدة محددة وينقضي، وبعدها ستكون إما من الفائزين أو من .....
- فقد آن الأوان لنا أن نكثر من الصلاة والصدقة وبر الوالدين وصلة الأرحام وبذل الخير للجميع، فهذا شهر الخيرات والبركات فاعقد النية على ترك كل معصية وبذل كل ما في طاقتك في عبادة الله عز وجل ، فإن تيسر لك ذلك فلك وإن لم يتيسر أُجرت على نيتك الحسنه واتق الله ظاهراً وباطناً تفز برضا الله تعالى وجنة عرضها السماوات والأرض.
______________________________________



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق